العالم

فلسطين تطالب بتحرك دولي عاجل بعد استشهاد العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم

دعت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية وحقوق الإنسان الدولية إلى التحرك العاجل بعد الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا. وأضافت في بيان: “إزاء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم مساء اليوم، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى، تناشد الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية”. المؤسسات، لاتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء جرائم الاحتلال التي تستمر يوميا بحق أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية. وذكرت: “أنه يأتي في الوقت الذي صوتت فيه أغلبية دول العالم على قرار الجمعية العامة باعتماد فتوى محكمة العدل الدولية الداعية إلى إنهاء الاحتلال وإزالة آثاره في الداخل”. 12 شهرا “أدى إلى هذه المجزرة” الاعتراف بأن إسرائيل لا تهتم بالقرارات الدولية وتعمل كقوة إجرامية فوق القانون، وأن الوقت قد حان لكي يضع المجتمع الدولي حدا لهذه الجرائم المستمرة، كما وصفها في التاريخ الحديث لم يكن له وجود قط.”

وجددت الإدارة أنها “بناء على توجيهات الرئيس، ستواصل جهودها لفضح جرائم الاحتلال دوليا وفي المحاكم الدولية ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتصاعدة”، مؤكدة أن “التهديدات التي يشكلها الاحتلال و إن تقويض مؤسسات دولة فلسطين لن يمنعنا من مواصلة جهودنا لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة وحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، “تصاعد المجازر الإسرائيلية بحق أهل غزة والضفة الغربية”، وحمل إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن آثار هذه الجريمة النكراء”.

ذكرت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الخميس أن 20 شخصا على الأقل قتلوا في هجوم شنته الطائرات الحربية الإسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى