العالم

بايدن لا يستبعد إمكانية لقاء بوتين على هامش قمة جي20 أو منتدى أبيك

لم يستبعد الرئيس الأميركي جو بايدن بشكل أساسي إمكانية اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين المقبلة ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، لكنه أبدى شكوكا حول مشاركة الرئيس الروسي في الاجتماع. .

وردا على سؤال لوكالة تاس الروسية للأنباء حول ما إذا كان مستعدا لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي حول الحرب في أوكرانيا والأمن الدولي على هامش القمتين المقرر عقدهما في تشرين الثاني/نوفمبر، قال بايدن: “أشك في أن بوتين سيحضر”. “.”

أدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء إجابته على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل التوجه إلى تالاهاسي بولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة بعد إعصار هيلين.

ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر. الموعد الرسمي لقمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في بيرو هو في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أمس الأربعاء، إن الاستعدادات جارية لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.

وصرح ماوريسيو ليريو، سفير البرازيل لدى مجموعة العشرين، لوكالة تاس في وقت سابق أن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.

ولم ترد الحكومة البرازيلية على تصريحات بعض أعضاء مجموعة العشرين، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي دعا إلى طرح دعوة الرئيس الروسي للنقاش. وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى