العالم

مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه الكامل لمواقف جوتيريش في ظل العدوان الإسرائيلي

أعرب مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، عن دعمه لدور وجهود المنظمات والمؤسسات والشخصيات الدولية، في الإطار الإنساني والقانوني، في مواجهة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واللبنانيين. والأراضي العربية السورية واليمنية، بما في ذلك الدعم الكامل لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وآليات العدالة الدولية، وجميعها تخضع لرقابة كبيرة وتستهدف الضغوط السياسية تشويه صورتها وتدمير دورها الإنساني والقانوني والسياسي على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

أدان مجلس الجامعة العربية، اليوم الخميس، في بيان له في ختام دورته غير العادية على مستوى المندوبين برئاسة اليمن، الاعتداءات والإجراءات والتصريحات الإسرائيلية ضد هذه المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية، والتي في كثير من الأحيان وأدت الأحداث إلى تدمير مقرات هذه التنظيمات ومقتل عدد كبير من كوادرها ضحايا الهجوم.

وأكد المجلس استمرار العمل الإنساني والقانوني لهذه المنظمات والهيئات الدولية رغم محاولات إسرائيل (قوة الاحتلال) ممارسة الإرهاب السياسي ضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى