مصر

ختام حفل تخرج الدفعات العسكرية الجديدة بالنشيد الوطني

واختتم حفل تخريج الوحدات العسكرية الجديدة بالكلية الحربية بالعاصمة الإدارية بالنشيد الوطني وشعار “تحيا جمهورية مصر العربية”.

افتتح الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد رسميا مقر الكلية العسكرية الجديد بالعاصمة الإدارية اليوم الخميس، ورفعا علم القوات المسلحة المصرية هناك. ويعد هذا المبنى التعليمي الجديد إضافة مهمة لنظام التعليم العسكري في مصر ويعكس التطور الكبير للقوات المسلحة المصرية.

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بروح الشهيد البطل الرئيس محمد أنور السادات. ووصفه بأنه “بطل استعادة الكرامة والأرض”، مؤكدا أن الرئيس السادات وضع الأساس المتين لتبقى الأمة عظيمة وليعيش الشعب آمنا ويعيش مرفوع الرأس على كل أرضه، وليس شبرًا منها سينقص ولن ينقص إن شاء الله. اعتبر هذا عهدا مع المصريين.

وأضاف خلال كلمته على هامش حفل تخريج الوحدات العسكرية الجديدة اليوم الخميس بمقر الكلية الحربية بالعاصمة الإدارية، أن أمن هذا الوطن لم يكن من الممكن أن يتحقق في مواجهة تحديات الماضي. لولا صمود ووحدة الشعب المصري.

واعتبر تضحيات المصريين تدفقاً متواصلاً من العطاء في السنوات الأخيرة، وتابع: “مصر بوحدة شعبها ستبقى أعظم من كل التحديات والصعوبات، وسيستمر تقدمها يحفظه الله”. غطاه برعايته وعزيمة الشرفاء”.

واختتم الرئيس نص كلمته بعبارة: “تحيا مصر – تحيا مصر – تحيا مصر”.

وبدأ حفل الختام بعزف السلامين الوطنيين الإماراتي والمصري بحضور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد. وتخرج الخريجون الجدد من مختلف الكليات العسكرية تحت قيادة الكلية العسكرية المصرية التي تعتبر أقدم وأكبر مؤسسة تعليمية عسكرية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى