مصر

وزير الخارجية: وكالة ضمانات الاستثمار المصرية نقطة تحول في العلاقات مع أفريقيا

دكتور. قال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن وكالة ضمان الاستثمار ستمثل نقطة تحول أساسية في التعامل مع القارة الأفريقية.

خلال لقاء رئيس الوزراء د. وأضاف مصطفى مدبولي مع عدد من الشخصيات الفكرية، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا المطروحة على أرض الواقع، وأضاف اليوم الأربعاء، أن هذه الهيئة التي يجري إنشاؤها ستعمل على تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر للعمل في أفريقيا. .

وأوضح أن نطاق نشاط هذا الجهاز سيكون المناطق التي تؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي لمصر، سواء منطقة الساحل أو القرن الأفريقي أو حوض النيل، وأن بقية المناطق في أفريقيا ستأتي بعدها.

وشدد عبد العاطي على أن القارة الأفريقية تمثل مستقبل مصر، وأكد استعداد الدولة لتعزيز علاقاتها في هذا الإطار.

وأشار إلى أن العديد من الشركات المصرية تعمل في هذه الدول بسبب سمعتها الممتازة.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في وقت سابق أن البنك المركزي أنشأ وكالة لضمان الاستثمارات بين مصر والقارة الأفريقية برأس مال 50 مليون دولار، بهدف تشجيع وزيادة الاستثمارات والصادرات في القارة الأفريقية.

وتعمل الوكالة الجديدة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية وضمانات الاستثمار ذات الصلة للشركات المصرية العاملة في أفريقيا ضمن إطار ونهج موثوق ومربح للجانبين. كلمة وزير الخارجية خلال لقاء مع عدد من المثقفين لبحث عدد من القضايا المطروحة على الارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى