رياضة

رسميا.. إقامة بطولة السوبر المصري التونسي لكرة اليد

أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع نظيره المصري بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال بيان رسمي للاتحاد التونسي لكرة اليد: “تم، صباح اليوم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين الاتحادين التونسي والمصري لكرة اليد بالقاهرة، على هامش بطولة كأس العالم للأندية بالقاهرة”.

وتتضمن الاتفاقية تبادل زيارات منتخبي البلدين بكافة فئاتهم وأعمارهم، ومنحهم الأولوية في المشاركة في أي بطولة ودية ينظمها أي من الاتحادين، بالإضافة إلى تبادل فرق الحكام لإدارة مباريات النخبة في البطولات. هناك تعاون بين البلدين على مستوى تدريب المدربين في المجال الطبي وفي مجال التسويق.

كما تم الاتفاق رسميًا على استضافة بطولة السوبر التونسية المصرية، التي تجمع بين البطل التونسي والوصيف، بالإضافة إلى الوصيف المصري، فيما تقام البطولة سنويًا وبالتناوب بين تونس ومصر.

وسيتم خلال الأيام المقبلة التوقيع على بروتوكول إضافي يتضمن تفاصيل تنظيم هذه البطولة، ولا سيما جدولها والمشاهير والبث التلفزيوني والحوافز المقدمة لها.

ووقع اتفاقية التعاون حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومانسورو أريمو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، مع رئيسي الاتحادين محمد الأمين وكريم الهلالي، دعما وتشجيعا. ضمان التنفيذ السليم للشروط التعاقدية.

ووجه الاتحاد التونسي لكرة اليد الشكر لنظيره المصري ورئيسه، خاصة لحسن مصطفى ومنسورو أريمو، اللذين أصرا على وضع هذه الاتفاقية تحت إشرافهما المباشر، نظرا للأهمية التي تتمتع بها كرة اليد التونسية والمصرية على المستويين الإفريقي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى