العالم

الكرملين يدعو جميع الأطراف في الشرق الأوسط إلى ضبط النفس

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا تقيم اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف في الشرق الأوسط و”يدعو الجميع إلى ضبط النفس”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بيسكوف، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها في ظل تدهور الوضع في الشرق الأوسط وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران في حالة نشوب صراع واسع النطاق مع إسرائيل.

وأضاف: “لدينا اتصالات مع كافة أطراف النزاع ومازلنا نجري هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس في مواجهة ما يحدث وبالطبع ندين كل الأعمال التي تؤدي إلى مقتل المدنيين”. “

وفيما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط، قال بيسكوف إن الوضع “يتطور وفقا للسيناريو الأكثر إثارة للقلق”، حسبما نشرت روسيا اليوم.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الثلاثاء، هجوماً بعشرات الصواريخ على إسرائيل رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني في لبنان عباس نيلفروشان.

وقال بيان الحرس الثوري الإيراني: إن “الصواريخ الباليستية استهدفت قواعد ومقرات رئيسية في إسرائيل، وأصابت 90% من أهدافها”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب”، وأشار إلى أن “إسرائيل لديها خطط على المستوى العسكري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى