العالم

مصرع عامل من غزة إثر سقوط شظايا صاروخ إيراني على بلدة النعيمة في أريحا

أعلن الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، أن عاملاً فلسطينياً من قطاع غزة، كان يتواجد في معسكر لقوات الأمن الوطني في أريحا، استشهد متأثراً بشظية صاروخ إيراني أصاب مدينة النعيمة في أريحا. وقالت ارزيقات في بيان لها: إن “المواطن سامح خضر حسن العسلي (38 عاماً) استشهد جراء إصابته بشظايا صاروخ بشكل مباشر في رأسه، وقد فارق الحياة في مكان الحادث”.

وأضاف: “العسالي هو أحد العمال المقيمين في معسكر قوات الأمن الوطني في منطقة النعيمة بمدينة أريحا. وتم نقل جثته إلى مستشفى أريحا الحكومي. وتم إبلاغ النيابة العامة وإستكمال الإجراءات القانونية”.

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أنه نفذ هجوما على إسرائيل بعشرات الصواريخ.

ويأتي الهجوم “بعد فترة طويلة من ضبط النفس”، بحسب الحرس الثوري الإيراني، وردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو/تموز واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول لبناني. ممثل فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/سبتمبر.

وقال الحرس الثوري في بيان له إن “القواعد والمقرات الرئيسية للكيان الصهيوني تعرضت لهجوم بعشرات الصواريخ الباليستية”.

وأضاف البيان: “إذا رد الكيان الصهيوني على الهجمات الإيرانية فإنه سيواجه المزيد من الهجمات العنيفة”، وأوضح أن موجة من الهجمات نفذت على مواقع أمنية وعسكرية إسرائيلية، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى