العالم

نتنياهو: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء إن إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع الثمن. وأضاف نتنياهو في أول تعليق له على الهجوم الإيراني: “النظام الإيراني لا يفهم إصرارنا على الدفاع عن أنفسنا والرد على أعدائنا”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: “من يهاجمنا سنهاجمه”.

وزعم نتنياهو في بيانه بالفيديو أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قد فشل.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإيراني عزيز ناصر زاده أن إسرائيل ستتلقى ضربة أقوى إذا ردت على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وقال وزير الدفاع: إن «عملية الحرس الثوري مشروعة وتوافق القوانين الدولية»، مضيفاً: «لم نستخدم قدراتنا الصاروخية الأكثر تطوراً ذات القوة التدميرية الأكبر في عملية الوعد الصادق 2».

وتابع: “إذا واجهت المنطقة التصعيد والحرب فسنتخذ إجراءات أكثر صرامة في الموجات المقبلة”.

وأعلن الحرس الثوري يوم الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل وحذر من أن رد إسرائيل سيقابل برد “أكثر تدميرا وتدميرا” من طهران.

أفاد الحرس الثوري أن الهجوم الصاروخي استهدف ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران أواخر يونيو، وكذلك الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارات جوية. في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز إن إطلاق الصاروخ جاء بناء على أوامر من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، الذي ظل في مكان آمن منذ الغارات الجوية الإسرائيلية على بيروت التي أسفرت عن مقتل نصر الله الأسبوع الماضي.

وفي الوقت نفسه، تعهد المسؤولون الإسرائيليون برد صارم على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل يوم الثلاثاء مع استمرار المداولات الأمنية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وأن المستوى العسكري في إسرائيل لديه خطط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى