العرب

ما مدى تأثير الهجوم الإيراني على إسرائيل؟.. مشاهد تكشف الحقيقة (فيديو)

ومن أجل التعتيم على تأثير الهجوم الإيراني، دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، يوم الثلاثاء، المواطنين الإسرائيليين إلى عدم نشر أو تبادل الوثائق والصور الخاصة بمواقع الصواريخ والأهداف.

لكن مقاطع فيديو وزعها ناشطون على منصة “إكس” مساء الثلاثاء، كشفت عن الخسائر التي خلفتها الصواريخ الإيرانية ضمن الضربة الانتقامية التي وجهتها طهران لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

أكد التلفزيون الإيراني، الثلاثاء، أن 80% من الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري على إسرائيل أصابت أهدافها.

وفي سياق متصل، أكد القيادي في حزب الله في تصريحات للجزيرة، تعرض قواعد نيفاتيم وهتسريم وتل نوف ونيتساريم وجليوت للهجوم، مؤكدا أن مستوى اعتراض الصواريخ الإسرائيلية كان ضعيفا.

شاهد هذا المنشور على Instagram

مشاركة من خالد الصباح (@khaled_al_sabbah)

إلى ذلك، أظهرت مقاطع فيديو لحظة سقوط صاروخ إيراني على منطقة هرتسليا شمال تل أبيب وسط إسرائيل وتصاعد أعمدة الدخان من هناك.

تحقق من هذا المنشور على Instagram

مشاركة نشرتها قناة الجزيرة (@aljazeera).

نقلت وكالة أنباء فارس عن مسؤول إيراني، اليوم الثلاثاء، قوله إن أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها، مرجحا أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

في غضون ذلك، أعلنت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الثلاثاء، أنه خلال النصف الساعة الأخيرة تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل وسمع دوي انفجارات في أنحاء البلاد.

شاهد هذا المنشور على Instagram

مشاركة تمت مشاركتها بواسطة مجلة Identity (@identitymageg)

ومع ذلك، تشير تقارير وسائل الإعلام العبرية إلى إصابة ثلاثة أشخاص فقط في الهجوم الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى