العالم

انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات “أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية، والذي ينظمه المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. و د. محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. ويحضر الجلسة الافتتاحية لهذه النسخة وزير البيئة د. ياسمين فؤاد ممثلة الجامعة العربية، السفير حسام زكي نائب الأمين العام، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، السفير ناصر كامل رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وممثل دولة الكويت المهندس أحمد الدوسري.

وسيعقد الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمركز، وهم جامعة الدول العربية، والاتحاد من أجل المتوسط (UfM)، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية للغرب. آسيا.

يعد هذا الحدث الإقليمي فرصة مهمة لمناقشة التحديات الرئيسية المتعلقة بتحول الطاقة في المنطقة، إذ بالإضافة إلى تسهيل الوصول إليها، فإنه سيغطي أيضًا موضوعات مهمة مثل توليد الكهرباء من مصادر متجددة ونظيفة، والربط الكهربائي والهيدروجين الأخضر النقي. التمويل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيركز أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة على الحلول المبتكرة والجهود التعاونية المشتركة لتعزيز ممارسات الطاقة المستدامة في جميع أنحاء المنطقة العربية.

ويمثل أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة هذا العام فرصة مميزة لاستضافة النسخة الرابعة من “منتدى أعمال الطاقة والمناخ” الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط في الثاني من أكتوبر المقبل، حيث يهدف إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في استراتيجيات التحول في مجال الطاقة والمناخ ويعرض المبادرات الإقليمية في مجال الطاقة المستدامة.

وسيتضمن أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة أكثر من 30 جلسة حوارية يشارك فيها 150 متحدثًا، بما في ذلك صناع القرار وصانعي السياسات ومخططي الطاقة ومديري الموارد ومشغلي الشبكات والصناعيين والمستثمرين والخبراء.

توفر هذه الجلسات منصة مثالية لتبادل الأفكار والرؤى حول أفضل السبل لتحقيق تحول الطاقة المستدامة في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) هو منظمة إقليمية مستقلة غير ربحية تأسست في القاهرة عام 2008 لتعزيز وتطوير استخدام الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى