العرب

جيش الاحتلال: الفرقة 98 بدأت عمليات موجهة في جنوب لبنان (فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فرقة المظليين 98 وقوات الإنزال بدأت عمليات مستهدفة في جنوب لبنان، ونشر مقطع فيديو لاستعدادات قواته لغزو لبنان.

وقال الجيش في بيان: “على مدى الأسابيع القليلة الماضية، استعد جنود من الفرقة 98، بما في ذلك جنود من المظليين والقوات الخاصة واللواء السابع، لعمليات محدودة ومحلية ومستهدفة في جنوب لبنان، والتي بدأت الليلة الماضية”. ، الاثنين .” “

وأضاف: “في هذه الأسابيع تمت الموافقة على الخطط وتدريب الجنود في الساحة الشمالية، وبعد أشهر عديدة من العمل في قطاع غزة، حيث اكتسب جنود الفرقة المهارات والخبرة العملياتية، انتقلوا شمالًا ويعملون الآن في المنطقة الشمالية”. الساحة بعد إجراء التعديلات اللازمة للقتال في لبنان.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء “عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف حزب الله في المنطقة الحدودية بجنوب لبنان” فجر اليوم الثلاثاء، بعد موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي على المرحلة التالية من القتال في لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء الإثنين، فرض منطقة حظر عسكري في مناطق المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي بناء على تقييم الوضع، لافتا إلى أن “الدخول إلى هذه المناطق يتم بناء على أوامر من الجيش الإسرائيلي يعتبر أمرا مفروغا منه”. محظور.”

وقال بيان الجيش إن هذا الإعلان سيدخل حيز التنفيذ في 30 سبتمبر 2024 وينتهي في 6 أكتوبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى