العالم

الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على حصة أقلية بنسبة 25% في فيرجن أستراليا

تعتزم الخطوط الجوية القطرية الاستحواذ على حصة أقلية تبلغ 25 بالمئة في فيرجن أستراليا من شركة باين كابيتال، حسبما أعلنت شركتا الطيران يوم الثلاثاء.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن هذه الخطوة ستزيد المنافسة في أستراليا.

وشريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، ستطلق فيرجن رحلات من بريسبان وملبورن وبيرث وسيدني إلى الدوحة، لتتصل بشبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية.

وقالت الشركتان: “ستفتح هذه الرحلات الإضافية أكثر من 100 طريق ربط جديد عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا للمسافرين الأستراليين”.

وقالت جين هردليكا، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرجن أستراليا، إن الصفقة ستمنح الأستراليين المزيد من الخيارات وقيمة أفضل مقابل المال.

وأضافت: “تضيف هذه الشراكة القطعة المفقودة إلى استراتيجية فيرجن أستراليا طويلة المدى، وهي بمثابة تصويت كبير بالثقة في قطاع الطيران الأسترالي”.

وأوضح هردليكا أن الخدمات الجوية طويلة المدى المخطط لها بين أستراليا والدوحة من المتوقع أن تجلب للبلاد ثلاثة مليارات دولار أسترالي (2.08 مليار دولار أمريكي).

وأشارت إلى أن “الشركتين تتطلعان إلى تعاون أوثق من شأنه أن يحقق فوائد كبيرة للمسافرين والاقتصاد الأستراليين”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير، إن الشركتين ملتزمتان بتزويد المسافرين الأستراليين بأفضل خدمة ممكنة وقيمة مقابل المال.

وأضاف: “نعتقد أيضًا أن المنافسة في مجال الطيران أمر إيجابي لأنها تساعد في رفع المستوى، وهو ما يفيد العملاء في نهاية المطاف. ستدعم هذه الاتفاقية أيضًا الوظائف والشركات والاقتصاد الأسترالي الأوسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى