رياضة

وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية لتطوير ستاد القاهرة

اجتمع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي بهدف مناقشة فرص الاستثمار ووضع خطة مفاهيمية للمرحلة المقبلة من العمل. وجاء ذلك على خلفية أعمال التطوير واسعة النطاق في الملعب، الذي يضم، من بين المرافق الإدارية والرياضية الأخرى، ملاعب وصالات للألعاب الرياضية ومجمع حمامات سباحة وملعبًا للدراجات.

وتم خلال الاجتماع استعراض النتائج التي تحققت من عمليات التطوير المستمرة ومناقشة التحديات الحالية والفرص المتاحة لتحسين الأداء لتحقيق أفضل العوائد الممكنة. وانتهى الاجتماع بعدد من القرارات المهمة منها:

1- وضع خطة استراتيجية شاملة لهيئة استاد القاهرة الدولي تأخذ في الاعتبار أدوارها الاجتماعية والرياضية والاقتصادية.

2- الإشراف على تشغيل الملعب الرئيسي من خلال التنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان الاستغلال الأمثل لإمكانياته.

3- رفع كفاءة مضمار السباق وفقاً للمعايير العالمية بحيث يكون مناسباً لاستضافة البطولات والمسابقات الدولية.

4- تكليف أعضاء مجلس الإدارة بوضع خطة مجتمعية تهدف إلى تحسين استخدام أصول الهيئة من الناحية الإدارية والاقتصادية وتعزيز دور الملعب كمركز رياضي واقتصادي رائد.

وأكد أشرف صبحي، خلال الاجتماع، أهمية هذه الخطط من أجل التنمية المستدامة لاستاد القاهرة ليظل أحد أهم المنشآت الرياضية في المنطقة، مؤكدا التزام مجلس الإدارة بتقديم أفضل تجربة رياضية للمواطنين والرياضيين. بالإضافة إلى ضمان استدامة الاستاد كمنشأة رياضية واقتصادية مهمة تخدم مصر والمنطقة.

حضر اللقاء أعضاء المجلس: إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أشرف العربي، وزير التخطيط ورئيس معهد التخطيط الأسبق، علي السيسي. ونائب وزير المالية، وأسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، وعبد العزيز هاشم الأستاذ بكلية التجارة بجامعة القاهرة، ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى