اقتصاد

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز العلاقات بين البلدين

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرت لمى شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وكازاخستان. العلاقات التاريخية الواسعة بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار لقاءات الوزير الدورية لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون.

وتم خلال اللقاء مناقشة فرص تعزيز التعاون في مجالات السياحة والآثار، ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لمناطق منطقة بحر قزوين مثل مدينة قزوين الجديدة. تمت مناقشة العلمين وتدريب علماء الآثار الشباب الكازاخستانيين على الترميم والحفريات لاكتشاف أثر أراضيهم.

كما تمت مناقشة إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في كازاخستان، وذلك من أجل تعريف الشعب الكازاخستاني بالحضارة المصرية القديمة والترويج لوجهة مصر السياحية ومنتجها السياحي الثقافي. بالإضافة إلى ذلك، تم مناقشة توقيع مذكرات تفاهم مستقبلية بين البلدين في مجال السياحة والآثار لتعزيز التعاون السياحي والأثري.

حضر اللقاء د. محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية، وطلغات إلياس سكرتير أول سفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى