مصر

مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف

دكتور. اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار متابعة وتنسيق الأعمال المتعلقة بعدد من الملفات ذات الأولوية، لاسيما سداد المساهمات للشركاء الأجانب وصندوق النقد الدولي. نتائج حزمة حوافز البحث والاستكشاف.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم التأكيد خلال اللقاء على انتظام سداد المساهمات من الشركاء الأجانب، وفي هذا الصدد أشار المهندس كريم بدوي إلى أن برنامج انتظام سداد المساهمات من الشركاء الأجانب الشركاء الأجانب سيتم أيضًا دفع مساهمات الشركاء الأجانب خلال شهر أكتوبر.

وأشار إلى أن حزمة حوافز البحث والاستكشاف التي أعلنتها الوزارة لاقت استحسان كافة الشركاء سواء في مصر أو خارجها.

وأشار الوزير أيضًا إلى أن إيني قامت بزيادة عدد منصات الحفر في عجيبة لتسريع وتيرة ومعدلات الإنتاج إلى المستوى المستهدف.

وفي الوقت نفسه، صرح وزير البترول والثروة المعدنية أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، وذلك لتحفيزهم على الاستثمار في قطاع البترول، خاصة في مجالات الإنتاج والاستكشاف وسيتم عرض قصص المستثمرين المصريين في هذا القطاع، وأضاف أن الوزارة قدمت حزمة حوافز تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي كهدف ذو أولوية يعمل عليه القطاع مع الشركاء في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج. حيث أن الاستثمارات هي الأساس الأساسي لدعم وزيادة معدلات الإنتاج البترولي.

كما استعرض وزير البترول والثروة المعدنية نتائج زيارته الأخيرة للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري لدول البريكس الذي عقد بالعاصمة الروسية موسكو على هامش فعاليات أسبوع قطاع الطاقة الروسي من 26 سبتمبر الجاري. حتى 28 ديسمبر 2024، حيث تم بحث تطوير قطاعات الطاقة في دول البريكس والمجالات ذات الأولوية للتعاون على المدى المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى