منوعات

الداخلية تنظم مؤتمرا طبيا لدعم صحة المرأة المصرية

نظمت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمرا طبيا بعنوان “الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية” حضره نخبة من كبار المتخصصين الطبيين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة وخاصة المؤسسات العامة والدولية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الاثنين، إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مجموعة من القضايا العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة والاستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة في هذا المجال.

وأضافت أن المؤتمر يعد أحد المبادرات التي تتناول كافة جوانب صحة المرأة ويعكس الاهتمام الكبير الذي تبديه وزارة الداخلية تضامنا مع استراتيجية الدولة وسياساتها الهادفة إلى تحسين الصحة العامة وخاصة الاهتمام بصحة المرأة. المرأة المصرية وأهمها حملة 100 مليون صحة والكشف المبكر عن أورام الثدي. وأوضحت وزارة الداخلية أن ذلك يتم في ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التي تهدف إلى تحسين المنظومة الطبية ومواصلة تفعيل البرامج التدريبية السنوية التي تهدف إلى تحسين المستوى العلمي والفني للكوادر الفنية العاملة في هذا القطاع وتطوير مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

كما يأتي المؤتمر في إطار استمرارية خطة عمل وزارة الداخلية التي تهدف من ضمن أولوياتها إلى رفع المستوى العلمي للعاملين في المجالات الفنية بالوزارة وتفعيل أوجه التعاون العلمي بينهم في قطاع الخدمات الطبية وفي مختلف المجالات العلمية المرافق. بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى