اقتصاد

محمود محيي الدين: تحقيق الاستدامة والاستقرار للقطاع المالي يسهم في تقليل تكلفة الديون

وأكد محمود محيي الدين، مبعوث الأمم المتحدة لأجندة التمويل للأمم المتحدة 2030، أهمية تحقيق الاستدامة واستقرار القطاع المالي، وهو ما سيساعد على خفض تكاليف الديون في المرحلة المقبلة من خلال تقليل الاستثمارات في التنمية المستدامة.

جاء ذلك اليوم الاثنين، ضمن فعاليات مؤتمر “محفظة مصر 2024” بعنوان “البورصات العربية.. منافسة أم تكامل؟”

وشدد محيي الدين على أن التنمية تتطلب الاستثمار في العنصر البشري وعدم الاعتماد بشكل مفرط على أدوات الائتمان.

وأضاف أنه ينبغي تطوير السياسات المالية العامة لتقييم الوضع المالي الاقتصادي، وذكر أنه يجب وضع ضوابط لمساعدة البنك المركزي المصري على خفض معدلات التضخم.

وأشار إلى أهمية العمل على تنويع أدوات التمويل، وسلط الضوء على مؤشرات التنمية المستدامة التي أصبحت لا غنى عنها في العالم العربي.

وأشار إلى ضرورة مواجهة التحديات الحالية بحزم جيدة من أدوات التمويل وتحفيز التنمية المستدامة خلال الفترة المقبلة

وأوضح أن جميع مؤشرات التنمية المستدامة في الدول العربية، باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي، ليست على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأن هناك حاجة لمزيد من الموارد.

وأشار إلى أن أهداف التنمية المستدامة تحتاج إلى محركات نمو لأنها تواجه تحديات في التنمية والنمو وبالتالي تحتاج إلى الاستثمار في الابتكار والنمو والطاقة والأمن بالمعنى الشامل.

حضر المؤتمر أحمد كوشوك وزير المالية ود. محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للأجندة المالية 2030، ود. محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، وأحمد الشيخ رئيس الحكومة المصرية جزء من البورصة، ورامي الدكاني الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

بحضور عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية وعبد العزيز العمادي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبورصة قطر ومازن الوثيفي الرئيس التنفيذي لبورصة عمان – الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى