منوعات

فيديو.. الأرصاد للمصطافين: تجنبوا نزول البحر المتوسط اليوم وغدا

دكتور. وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن أقصى درجات الحرارة المسجلة في القاهرة وصلت إلى 34 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة الأولى الفضائية صباح اليوم الاثنين، أن الطقس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار ورطب نهارا في بعض الأماكن مع ارتفاع درجات الحرارة. يميل البحر الأبيض المتوسط إلى أن يكون حارا وتكون محافظات جنوب الصعيد شديدة الحرارة.

وأشارت إلى أن الطقس ليلاً معتدل على معظم المناطق، وتتراوح أدنى درجات الحرارة بالقاهرة بين 22 و23 درجة، كما أن نشاط الرياح التي تتراوح سرعتها بين 30 و35 كم/ساعة يساعد على تبريد الأجواء والشعور بارتفاع درجات الحرارة. من قيم درجات الحرارة المنخفضة.

وحذرت من زيادة سرعة الرياح في البحر المتوسط، خاصة عندما تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يسبب اضطرابا خطيرا في حركة الملاحة البحرية.

وأشارت إلى أن ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط يتراوح بين 2.5 و4 أمتار، ونصحت المصطافين بعدم النزول إلى البحر اليوم وغدا، فهو غير مناسب تماما للصيد والملاحة والتنزه.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق الساحل الشمالي الغربي ومحافظات الوجه البحري اليوم، أمطارًا خفيفة، مؤكدين أن ذلك لن يؤثر بشكل كامل على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من غد الثلاثاء ستشهد البلاد منخفضاً في طبقات الجو العليا مما يتسبب في انخفاض آخر على درجات الحرارة، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل إلى 30 درجة.

وأوضحت أن فرصة هطول الأمطار ستزداد غدا على المناطق الساحلية مع استمرار تعطل الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، وحثت المواطنين على اختيار نوع الملابس التي يرتدونها خارج المنزل بعناية لتجنب الإصابة بنزلات البرد والتحلي بالهدوء التام أثناء القيادة. الطرق ومتابعة النشرة الجوية بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى