العالم

4 شهداء و15 مصابا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، عندما قصفت قوات الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في بيت لاهيا.

وأفاد مراسل وفا نقلاً عن مصادر طبية، أن أربعة مواطنين استشهدوا وأصيب 15 آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء قصف طائرات الاحتلال غرفتين دراسيتين في مدرسة أم الفحم في منطقة السلطان غرباً. قصفت عدة صواريخ مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة أن إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري ارتفع إلى 41595 شهيدا، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 96251، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض فيما تكافح سيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني للوصول إلى المصابين جراء القصف الإسرائيلي المستمر.

وقالت المصادر نفسها إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 41 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط. ولا يزال عدد من الضحايا يرقدون تحت الأنقاض أو في الشوارع، مع عدم تمكن عمال الإنقاذ من إنقاذهم وسط الهجمات المستمرة.

منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، تشهد غزة عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا، استهدف في المقام الأول المدنيين والبنية التحتية. وأدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، فيما تتدهور الأوضاع الإنسانية مع استمرار الحصار والنزوح والنزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى