العالم

الحوثيون في اليمن: لن تثنينا الغارات الإسرائيلية عن مساندة الشعب الفلسطيني واللبناني

أكدت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، الأحد، أن الهجمات الإسرائيلية على مدينة الحديدة غربي البلاد “لن تمنعها من دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وقال محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم الحوثيين في بيان: إن “العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدين ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني وهو أقوى من هذا الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية”. شعوب المنطقة.”

وأضاف: “العدوان الإسرائيلي على اليمن يعزز دور اليمن المبدئي تجاه فلسطين وغزة، والشعب اليمني يؤكد في تظاهراته الأسبوعية المليونية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان”.

من جهته، قال علي القهوم القيادي في المكتب السياسي للحوثيين، في تقريره عبر منصة “إكس”: “إن هذه الجرائم تنتهك سيادة اليمن، ولا تسقط بالتقادم، ولن تمنع اليمن الكبير من الاستيلاء على السلطة”. غزة لدعم فلسطين ولبنان”.

وشدد القاحوم: “مهما كان فإن عملياتهم ستستمر حتى انتهاء العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

وأكد: “على الصهاينة أن يدركوا أن رد اليمن قادم وقوي”.

وفي وقت سابق اليوم، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، سلسلة غارات جوية على موانئ الحديدة ورأس عيسى، ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كعب.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا على مطار بن غوريون الإسرائيلي أمس السبت، فيما أعلنت إسرائيل أن دفاعاتها الجوية اعترضت الصاروخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى