العالم

المقاومة العراقية تحذر من إستخدام العراق منطلقا لعمليات التحالف الدولي ضد سوريا

حذرت تنسيقيات المقاومة العراقية، الأحد، من استخدام الأراضي العراقية كقاعدة للعمليات العسكرية التي يريد التحالف الدولي تنفيذها على الأراضي السورية. وقالت هيئة تنسيقية المقاومة العراقية في بيان وزعته اليوم: إن “مسألة انسحاب كافة القوات الأجنبية من العراق بما فيها القوات الأميركية هي من أهم الأهداف التي حددتها هيئة تنسيقية الروح العراقية”. ورجاله ضحوا وضحوا بأرواحهم من أجل سيادة دولتنا وكرامة شعبنا”. وقال البيان: “على الرغم من ترحيبنا بجهود الحكومة العراقية لطرد ما يسمى بقوات التحالف الدولي من البلاد، إلا أننا نعتقد أن الطرف الأمريكي غير صادق ويحاول تأجيل الأمر لكسب الوقت”.

وذكرت: “نؤكد موقفنا الذي أبلغناه سابقاً لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورؤساء الإطار التنسيقي، بأن الاتفاق المزمع إبرامه يجب أن يتضمن خروجاً شاملاً وواضحاً وجدولاً زمنياً متفقاً عليه”. كما شددت على أن “عمليات التحالف الدولي التي ينوي تنفيذها على الأراضي السورية لا ينبغي أن تنطلق من الأراضي العراقية، لأن ذلك يشكل انتهاكاً للدستور العراقي وعلاقات حسن الجوار بين الدولتين العراقية والسورية”.

كما دعت تنسيقيات المقاومة العراقية في بيانها إلى: “عدم منح الحصانة للقوات الأجنبية مهما كانت تسميتها. وإلا فإننا لسنا معنيين باتفاق لا يتضمن ما ورد في الإعلان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى