العالم

حادثة مروعة في إيسن الألمانية.. رجل يشعل النار في عدة منازل ويهاجم السكان بالساطور

في حادثة مروعة شهدتها مدينة إيسن الألمانية أمس، أضرم شاب سوري النار في المنازل واقتحم بسيارته عدة متاجر في الحي الذي يسكن فيه. وأصيب 31 شخصا، بينهم طفلان في حالة خطيرة.

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الجاني البالغ من العمر 41 عاما، قام بالتلويح بساطور على المارة الذين حاولوا إيقافه قبل أن تعتقله الشرطة وهو مصاب بحروق في يديه.

وبدأت الحادثة بعد ظهر أمس السبت، في منطقة “ألتس إيسن” عندما أشعل الرجل النار في مبنى سكني بأحد شوارع المنطقة قبل أن يشعل النار في منزل آخر في شارع مجاور.

وبحسب إدارة الإطفاء، أصيب 31 شخصا في حرائق المنازل، من بينهم طفلان في حالة حرجة. ومع انتشار الصور، يمكن رؤية الآباء وهم يلقون أطفالهم من النوافذ في أحضان المنقذ.

ولم يكتف الجاني بذلك، بل عاد إلى شاحنته وقادها إلى شارع ثالث في الحي واصطدم بنافذة محل بائع خضار. ثم عاد واصطدم بواجهة المتجر مرة أخرى، لكن واجهة بائع الخضار لم تكن المحطة الأخيرة حيث كان السائق متوجهاً إلى متجر آخر في الشارع الرابع، لكنه نزل هذه المرة وأخرج ساطوراً.

وتم تداول مقاطع فيديو هدد فيها الجاني المارة في الحي الذي يقيم فيه. ويبدو أن المارة أبعدوه عن طريق رمي أشياء عليه قبل أن تتمكن الشرطة من القبض على الجاني على بعد أمتار قليلة. وقد دخل إلى محل بقالة وكان مصاباً بحروق في يديه.

ومن المقرر أن يمثل الرجل أمام القاضي يوم الأحد. ولم تعلق الشرطة بعد على خلفية الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى