العالم

ما أهمية نهر الليطاني في الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟

بالنسبة لحزب الله، فإن التضاريس الجغرافية لمنطقة نهر الليطاني تجعلها مناسبة لبناء تحصينات عسكرية ومخابئ، مما يسمح لحزب الله ببناء مواقع وخنادق دفاعية تجعل من الصعب على إسرائيل مهاجمتها. وهذه المنطقة جزء من البنية العسكرية لحزب الله.

ماذا تطلب إسرائيل الآن؟

وفي رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إن بلاده تسعى إلى حل دبلوماسي مع لبنان لضمان تنفيذ القرار 1701. لكنه اتهم حزب الله بعدم دعمهم وربط أي وقف لإطلاق النار بإنهاء الحرب في غزة.

وأضاف أن الأمم المتحدة “يجب أن تعمل على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 وضمان عدم وجود مسلحين أو أسلحة بين الخط الأزرق ونهر الليطاني”.

ماذا يمكن أن يحدث حول نهر الليطاني؟

وفي مواجهة الهجمات الإسرائيلية، قد يضطر حزب الله إلى التراجع شمال النهر، بحسب تحليل د. وقال بورجو أوزجليك من المعهد الملكي للخدمات المتحدة لأبحاث الدفاع لقناة سكاي نيوز البريطانية.

وقال: “قد لا يكون أمام حزب الله خيار سوى محاولة البقاء وسط هذا التصعيد العنيف. وسيخرج الحزب من هذه الأزمة ضعيفاً، مع خسائر كبيرة في صفوف قياداته البارزة وأضرار كبيرة في مقدراته”.

وأشار أيضاً إلى أن “ادعاء حزب الله بأنه حامي الشعب اللبناني ضد العدوان الإسرائيلي أصبح في وضع صعب مع فرار آلاف المدنيين إلى بيروت في الشمال لأنه لا يستطيع الصمود في وجه الغارات الجوية الإسرائيلية واحتمال التواجد البري المتزايد”. التوغل.”

النهر شريان حيا للزراعة، حيث يروي مساحات واسعة من ضي ويدعم إنتاج الطعام في لبنان.

بالنسبة لإسر ا ا ا يمثوكيت طبيعيً ستغ ستغ ستغ ستغ تس قو قوة تنفيذ تنفيذ ا ا ا تنفيذ ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا تعليمات لذا، لا يجوز له أن يتواجد عسكريًا لحزب الله جنوب النهر.

وتوافق لحزب الله، منطقة الجريمة بهر الليطاني، لبن اء التحصينات العسكرية والاختباء بسبب المتطرفة الجغرافية، مما لحزب الله بناء مواقع دفاعية وخنادق تُصعّب على قمعها. هذه المنطقة تمثل جزء من تشكيل حزب الله.

ما الذي تطلبه إسرائيل الآن؟

رس رسالة إ ا ا ا ق ا ا ا ب ح ا بن ا تهم تهم تهم تهم تهم تهم تهم تهم بن إط إط إط إينسيون نار بإنهاء الحرب في غزة.

وأض أن امم “يجب تعم تعم ع ا ا ا ا ا قر ا ا ا افر ا أس أس ا ا ا ا ا الخط ا ا ا ا ا الليطوكيت”.

ماذا يمكن أن يحدث حول نهر الليطاني؟

في ظل إسرائيل، قد يجد حزب الله نفسه مضطرًا للانسحاب شم النهر، وفقًا لتحليل الدكتور بورجو أوزجيليك من معهد الخدمات الكيية الأمريكية للأبحاث الدفاعية، لسكاي نيوز البريطانية.

وأوضح: “حزب الله قد لا يكون لديه خيار سوى محاولة البقاء على قيد الحي اة وسط هذا التصعيد الشجاع ر كبير في قياداته وتضرر كبير في قدراته”.

كم أشوكيت دع “دع ا ا ح ا ا ا ا أم ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا itting الإسرائي واوكيت المتزوكيت ل ل ل ل ل ا اتوغ البيري “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى