العالم

كم عدد النازحين في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي؟

وأعلن وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، أمس، أن عدد النازحين من الجنوب ومنطقة البقاع الذين يفتتحون مراكز إيواء في عدة محافظات، وصل إلى 27 ألفاً نتيجة العدوان الإسرائيلي. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير اللبناني في العاصمة بيروت بعد توجهه إلى مراكز إيواء النازحين مع أعضاء اللجنة الوطنية للحماية المدنية.

وقال ياسين: “إن بلدات وقرى الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى من لبنان تواجه أسوأ أنواع التدمير الممنهج، الذي أدى إلى نزوح عشرات الآلاف بشكل رئيسي إلى المناطق الأكثر أمانا في لبنان”. زحلة والشوف وجبل لبنان”، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وتابع: “تم افتتاح عدة مدارس حكومية كمراكز إيواء، وبلغ عددها نحو 252 مدرسة”.

ولفت إلى أن “عدد النازحين من الجنوب ومنطقة البقاع الذين افتتحوا مراكز إيواء وصل إلى 27 ألفاً”.

وأوضح: “بدأ خلال الـ24 ساعة الماضية توزيع المستلزمات الأساسية وحصص النظافة الشخصية ونظافة أماكن تواجد النازحين، فضلاً عن توزيع الوجبات الغذائية لنحو 20 ألف شخص”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح الاثنين، هجومه “الأعنف والأوسع انتشارا” على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، خلف 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، بحسب آخر حصيلة. بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

من ناحية أخرى، استمرت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان بعد أن أطلق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى