مصر

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط

شهد الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حفل تخريج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط، اللواء أ.ح إبراهيم محمد نصوحي، والذي سُميت الدفعة باسمه. تقديراً وامتناناً لمساهماته خلال مسيرته في القوات المسلحة.

تم ذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من المحافظين وقادة القوات الرئيسية وقادة القوات المسلحة وكبار مديري كلية الضباط الاحتياط وعدد من الشخصيات العامة. والإعلاميين وأسر الخريجين.

وبدأ الحفل المهيب بعرض للمهارات الرياضية والفنون القتالية والقتال بالأيدي، مما يعكس المهارات القتالية والقوة البدنية والمهارات العالية التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم في الكلية. تلا ذلك عرض للمهارات الفنية ومهارات التعامل مع الأسلحة بالإضافة إلى سلسلة من الابتكارات التقنية والأبحاث التي قام بها طلاب الكلية بهدف مواكبة التطورات في مختلف المجالات.

وانتهت العروض بعرض عسكري حضره مجموعات من طلاب الجامعات بقيادة حاملي العلم. كما عزفت الموسيقى العسكرية تحية الشهيد تكريما لروح شهداء البلاد الأبرار.

وبعد إعلان كبير مدرسي كلية الضباط الاحتياط نتيجة التخرج، أعلن مدير إدارة شؤون الضباط بالقوات المسلحة عن تعيين ومنح الأوسمة لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق عبد المجيد صقر بتسليم وسام الخدمة العسكرية إلى – أفضل خريجي الدفعة الثانية، تكريماً لهم من رئيس الجمهورية تقديراً لإنجازاتهم المتميزة. وتوالت التكريم أثناء الدراسة في الكلية من أسرة اللواء أ.ح. إبراهيم محمد نصوحي، وقام الخريجون بغناء البيعة.

وألقى اللواء أ.ح بهاء السيد عبد الرحيم مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أعرب فيها عن الدعم القيادة العامة للقوات المسلحة وتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل أجيال من طلاب الجامعات قادرة على القيام بالمهام والمسؤوليات حتى تصبح القوات المسلحة درعاً قوياً للوطن وحصناً منيعاً تبقى له شعبهم العظيم.

وفي نهاية الحفل نقل الفريق عبد المجيد صقر تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما تهنئته للخريجين ورفاقهم. وأكدوا أن القوات المسلحة لا تدخر جهداً في تقديم كافة الإمكانات لتنشئة أجيال جديدة قادرة على حماية الوطن والحفاظ على حرماته، وأن الضباط الاحتياط يشكلون أحد الركائز الفعالة منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة قوات مسلحة تتمتع بخبرة مدنية وعسكرية تمكنها من القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه في خدمة الدولة وقواتها المسلحة.

وأشار أيضًا إلى أن مصر تتجه نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا، رغم التحديات والصراعات الإقليمية والدولية التي تحيط بها من كافة الاتجاهات. ولهذا يجب أن نكون دائما يقظين وجاهزين، ولن يكون ذلك ممكنا إلا بعقول وسواعد الرجال الأقوياء الذين سيدافعون عن الوطن ويبذلون كل جهد لإبقاء علمه خفاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى