منوعات

فيديو.. الأرصاد تناشد المواطنين ارتداء الملابس الخريفية فترة الصباح الباكر

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الجاري، مشيرة إلى تأثرها بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تساعد على تلطيف الطقس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن العظمى المحسوسة على القاهرة تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة، قائلة إن الطقس حار رطب نهارًا على المحافظات الشمالية وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية، تحديدا جنوب الصعيد.

وذكرت أن البلاد تشهد اعتدالاً كاملًا في الأحوال الجوية خلال فترة المساء، مشيرة إلى أن ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر تشهد بعض نسمات البرودة.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح خلال ساعات المساء يقلل الشعور بنسب الرطوبة المرتفعة، ويُلطف الأجواء خاصة في الأماكن المفتوحة والمدن الجديدة.

ونوهت بأن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة، موضحة أنها تتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بصورة مؤقتة بداية الأسبوع المقبل، خاصة يومي الأحد والاثنين، مضيفة أنها تعود لمعدلاتها الطبيعية بحلول يوم الثلاثاء.

وناشدت المواطنين ارتداء الملابس الخريفية أثناء التواجد خارج المنزل فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، تفاديا للإصابة بنزلات البرد، والقيادة بهدوء تام على الطرق أثناء تكون الشبورة المائية، والمتابعة اليومية للنشرات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى