العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي يتهم جوتيريش بالإخفاق في منع هجمات حزب الله على إسرائيل

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالفشل في منع هجمات حزب الله على إسرائيل. ونشر وزير الدفاع الإسرائيلي تدوينة على حسابه بمنصة “إكس” ردا على تدوينة للأمين العام للأمم المتحدة قال فيها: “السيد الأمين العام، الكابوس الذي تعيشه”. الذي يتم الحديث عنه هو في واقع القانون “.

وأضاف جالانت: “الحقيقة هي أن حزب الله أخذ لبنان رهينة والأمم المتحدة لا تعترف بأعماله وتفشل في الوفاء بالتزاماتها الأساسية وهي منع هجمات حزب الله والمطالبة بتنفيذ القرار 1701”.

وفي خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال أنطونيو غوتيريس إن لبنان أصبح كابوسًا مشابهًا لغزة بعد الغارات الجوية الإسرائيلية.

وقال: “غزة كابوس دائم يهدد بإغراق المنطقة برمتها في الفوضى، بدءا من لبنان”.

كما أشار في تدوينة على موقع “إكس” إلى أن الوضع في غزة يشكل كابوساً مستمراً يهدد المنطقة برمتها وأن لبنان على حافة الهاوية.

وأشار إلى أن اللبنانيين والإسرائيليين وشعوب العالم لا يمكن أن تتحمل تحول لبنان إلى قطاع غزة آخر.

اتخذت الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني منحى جديدا بعد أن شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجمات مكثفة على مواقع مختلفة في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، خلال يومين، وواجهت عمليات مكثفة لحزب الله.

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان إلى 558 قتيلا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، بحسب آخر إحصائية لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيشن هجمات جديدة ضد حزب الله في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى