العالم

نيبينزيا: كييف في ظل ديكتاتورية زيلينسكي مستعدة للغرق في الدماء ودفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن أوكرانيا في ظل دكتاتورية فلاديمير زيلينسكي مستعدة لإغراق نفسها في الدماء وإغراق العالم في هاوية الحرب العالمية الثالثة.

صرح نيبينزيا: “لقد أصبحت أوكرانيا دكتاتورية الرجل الواحد في ظل نظام النازيين الجدد في كييف، وعلى استعداد للاحتفاظ بسلطته واللعب بشكل أعمى مع الغرب، ليس فقط لإغراق البلاد بأكملها في الدماء والتضحية بجميع الشباب الأوكرانيين، ولكن أيضًا” لإغراق العالم في هاوية الحرب العالمية الثالثة”. وأضاف نيبينزيا: “يجب على كييف أن تقبل معايير واقعية لحل طويل الأمد للأزمة في أسرع وقت ممكن، وألا تنزلق إلى خطط غير واقعية لتحقيق النصر”.

وأكد نيبينزيا: “نأمل ألا ينجح نظام كييف في التدمير الكامل لبلده القريب بالفعل وسكانه، وفي عدم إغراق عالمنا في هاوية كارثة نووية”.

وأشار نيبينزيا أيضًا إلى أنه “يجب على كييف أن تقبل معايير واقعية للأزمة الأوكرانية في أقرب وقت ممكن، وألا تنزلق باستمرار إلى بعض الإنذارات غير الواقعية وخطط النصر وما شابه ذلك”.

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن ما يسمى بـ “خطة النصر” التي طرحها فلاديمير زيلينسكي كانت مغامرة خطيرة لا يمكن إلا أن تؤدي إلى تفاقم الصراع.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طرح في يونيو الماضي مبادرة للحل السلمي في أوكرانيا خلال لقائه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية.

وتتطلب المبادرة من روسيا إعلان وقف فوري لإطلاق النار والاستعداد للتفاوض بمجرد مغادرة القوات الأوكرانية أراضي المناطق الروسية الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى التخلي عن طموحاتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، والقيام بعملية طوعية لنزع السلاح، وتفكيك الهياكل التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول موقف الحياد وعدم الانحياز إلى أي كتلة سياسية عسكرية. ومن أجل أن تكون خالية من الأسلحة النووية، دعا الدول الغربية أيضًا إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى