العالم

لافروف: الولايات المتحدة باعتبارها الحل الرئيسي لا تؤدي إلا إلى تفاقم الصراعات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الوضع في أوكرانيا وغزة يظهر مرة أخرى أن الولايات المتحدة باعتبارها الحل الرئيسي لا تؤدي إلا إلى تفاقم الصراعات في جميع أنحاء العالم. صرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مقابلة مع تاس عشية مشاركته في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال لافروف: “معذرة عن هذه العبارات، فحيثما يظهر الغرب كحل رئيسي، تنشأ أزمة في كل مكان، وتزداد سوءا: مئات الآلاف من الضحايا، ودمار، ومشاكل اجتماعية واقتصادية في أوكرانيا، وصورة مماثلة في الفلسطينيين”. -المواجهة الإسرائيلية.”

وأضاف: “إن الغرب يحاول إخضاع كافة الظواهر والأوضاع والصراعات في مختلف أنحاء العالم، كما يريد أن تتحدد الآفاق في كل منطقة حسب مصالحها. وفي هذا السياق، فإن مصطلح “العالمية القائمة على القواعد” هو “نظام” مهم ظهر منذ حوالي 10-12 سنة، وروجت له الولايات المتحدة وحلفاؤها.

وتابع لافروف: “لقد أشار الرئيس فلاديمير بوتين مراراً وتكراراً إلى هذا الأمر وهذه القواعد، مؤكداً أنه لم يسبق لأحد أن وضع هذه القواعد على الورق أو أظهرها لأي شخص، وأن هذه القواعد تنطبق إذا أرادت الولايات المتحدة أن تفعل شيئاً ما أو كانت تفعله”. في أفغانستان.” ، في العراق، في سوريا، في ليبيا، في البلقان، في أوكرانيا، في شمال أو جنوب القوقاز أو في آسيا الوسطى أو في بحر الصين الجنوبي، في مضيق تايوان، ثم الولايات المتحدة.” الجميع يقدم مبررًا ويطلب من الجميع اتباع الأوامر”.

وأوضح: “في كل مكان حاولوا فيه الظهور كقوة مهيمنة، كما هو الحال في أفغانستان، أعلنوا عن مهمة لمكافحة الإرهاب وفروا بعد 20 عاما، والعراق بلد طبيعي ومستقر، ناهيك عن ليبيا التي كانت مزدهرة. هناك العديد من الحالات المماثلة.

وأشار إلى أن الغرب لا يكلف نفسه عناء تفسير ارتباط قواعده بالقانون الدولي.

وأشار لافروف إلى أنه منذ تأسيس الأمم المتحدة، بغض النظر عن الوضع، وفي أي وقت وفي أي جزء من العالم شاركت فيه واشنطن بطريقة أو بأخرى، لم يكن هناك مكان واحد يمكن للأمم المتحدة أن تكون فيه لقد احترمت الدول المبدأ المركزي للأمم المتحدة، وهو ميثاق المنظمة، وهو المساواة في السيادة بين الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى