العالم

مجلس الوزراء السعودي يؤكد دعم جهود الوصول لحلول سياسية للأزمات بالمنطقة والعالم

وجدد مجلس الوزراء السعودي التزام المملكة بتعزيز السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق حلول سياسية للأزمات في المنطقة والعالم، وكذلك المساهمة في كل أشكال التعاون المتعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية التي من شأنها ترسيخها. .

ورحب المجلس، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً لإنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي المحتلة. وشدد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وذات مصداقية لتحقيق حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يتماشى مع مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

كما أعرب المجلس عن رغبة المملكة العربية السعودية في أن يمثل "ميثاق المستقبل" الذي اعتمدته قمة المستقبل في نيويورك نقلة نوعية في العمل المتعدد الأطراف، وأن يسهم في إرساء أسس معاصرة لنظام دولي عادل ومتساوي، يعزز التغيير السريع في العالم. تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات جميع البلدان وتعزيز سد الفجوة الرقمية ودعم الاقتصادات الناشئة ودورها في تعزيز النظام المالي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى