العالم

بايدن يدعو لإنهاء الصراعات: علينا دعم أوكرانيا ومساعدة السودان

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن العالم على عدم التخلي عن السلام وسط الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط والسودان.

وقال بايدن في كلمته خلال افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الثلاثاء: “أدرك التحديات التي تتراوح من أوكرانيا إلى غزة إلى السودان وغيرها”.

وتابع: “ربما بسبب كل ما رأيته وما فعلناه على مدار العقود الماضية، لدي أمل”.

وأشار بايدن إلى حرب فيتنام والفصل العنصري في جنوب أفريقيا وتأثير هجمات 11 سبتمبر 2001 كأمثلة على التعاون والجهود المتضافرة من قبل المجتمع الدولي لإحداث التغيير.

وفيما يتعلق بالسودان، دعا بايدن إلى وضع حد فوري للحرب الأهلية، وقال إن العالم يجب أن يتوقف عن تسليح الزعيمين العسكريين المتحاربين، اللذين قال إنهما يمزقان البلاد ويتسببان في أزمة إنسانية.

وقال بايدن أيضًا إنه يتعين على المجتمع الدولي مواصلة دعم أوكرانيا بعد أكثر من عامين ونصف من الحرب في أعقاب غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأراضيها.

وتابع الرئيس الأمريكي: “لقد أراد تدمير أوكرانيا، لكن أوكرانيا لا تزال حرة. لقد أراد إضعاف منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لكن الناتو أكبر وأقوى وأكثر اتحادًا من أي وقت مضى.

وأضاف بايدن: “أمام العالم الآن خيار آخر. فهل سنستمر في تقديم دعمنا لمساعدة أوكرانيا على الفوز في هذه الحرب والحفاظ على حريتها، أم أننا سننسحب ونسمح للعدوان بالتجدد ونترك أمة مدمرة؟ أنا أعرف إجابتي. لا يمكننا أن نفعل ذلك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى