العالم

النائب سامي سوس يدين الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. ويطالب بسرعة تدخل مجلس الأمن والقوى الدولية

أدان النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الهجوم الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي خلف مئات الشهداء والجرحى، واستنكر استمرار الصمت العالمي على جرائم القتل الجماعي التي يرتكبها الكيان الصهيوني الإسرائيلي. . مما يهدد بإدخال المنطقة إلى حالة من الفوضى.

وأضاف السوس في بيان له اليوم، أن تفاقم الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة يعود إلى صمت المجتمع الدولي عن ممارسات وانتهاكات قوات الاحتلال في غزة، وهو ما أدى إلى اتساع دائرة الصراع واتساعها. في المنطقة كانت السبب وراء الغارات والاعتداءات التي نشهدها الآن في لبنان وأراضيه، والتي باتت تهدد الأمن القومي العربي والدولي.

وشدد النائب على أن التصعيد الإسرائيلي “الخطير” في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة، التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، يشكلان انتهاكا صارخا لجميع القوانين الدولية والحقوقية، ويشكلان مخاطر أكبر على السلام الدولي. والأمن ومحاولة إغراق المنطقة في الفوضى.

وحذر سوس من استمرار العدوان الإسرائيلي في المنطقة والذي بدأ يتوسع إلى خارج حدود الأراضي الفلسطينية. لتمتد إلى بقية دول المنطقة، كما سبق أن حذرت مصر من اتساع دائرة الصراع، فيما تواصل مصر جهود وقف إطلاق النار وتسعى لإحلال السلام والاستقرار، وتدعو إلى التدخل الفوري للقوات الدولية. ويجب على مجلس الأمن أن يوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الذي يهدد مصير شعبه وأفق السلام.

ودعا النائب إلى حل سلمي سريع للأزمة ووقف فوري للتصعيد، فضلا عن دعم جهود مصر لخلق فرصة للحلول الدبلوماسية، خاصة أن التصعيد العسكري لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة، ودعا إلى تحرك فوري ضد إسرائيل وإسرائيل. لتعزيز طرق السلام في المنطقة ووقف عمليات الإبادة الجماعية التي يقومون بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى