العالم

تراجع تدفق النفط الروسي يدفع الأرباح إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر

ذكرت بلومبرج نيوز يوم الثلاثاء أن شحنات النفط الخام الروسي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ الأسبوع الأخير من يوليو، مما أدى إلى انخفاض إجمالي إيرادات البلاد من التجارة الحساسة إلى أدنى مستوى لها في حوالي ثمانية أشهر.

وقالت بلومبرج إن متوسط أحجام النفط الخام لأربعة أسابيع انخفض إلى 3 ملايين و100 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 22 سبتمبر، بانخفاض 115 ألف برميل يوميا عن الفترة السابقة.

وعادة ما انخفضت التدفقات الأسبوعية الأكثر تقلبًا بنحو 390 ألف برميل. وقالت بلومبرج إن تعليق النشاط لمدة أربعة أيام في محطة التصدير كوزمينو على ساحل المحيط الهادئ في روسيا أكد أن أعمال الصيانة في الميناء وخط الأنابيب الذي يزوده بالنفط أدت إلى انخفاض كبير في تدفقات النفط الشرقية للبلاد.

وانخفض إجمالي الإيرادات إلى أدنى مستوى له منذ أواخر يناير على أساس أسبوعي وأربعة أسابيع، إذ فاق انخفاض الكميات المكاسب الأولى لخام الأورال في ثلاثة أسابيع. أدى دفع 3 دولارات للبرميل إلى دفع أسعار النفط إلى ما فوق حد الـ 60 دولارًا الذي فرضته القوى الكبرى في مجموعة السبع على موسكو كعقاب على غزوها لأوكرانيا.

وزادت الولايات المتحدة ضغوطها على الكرملين بسبب الانخفاض الأخير في أسعار النفط. وطلب مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية من شركة تأمين شحن واحدة على الأقل معلومات عن 14 شركة يشتبه في أنها انتهكت العقوبات المفروضة على النفط الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى