مصر

وزير الأوقاف: تدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين

الوزير المؤسسة: نريد أن نكسر الحاجز ونبني عقداً اجتماعياً آمناً ومستقراً بين كافة شرائح المجتمع

 

وزير المؤسسات د. اتفق أسامة الأزهري مع نقيب الصحفيين الأستاذ خالد البلشي على تدريب الأئمة والدعاة والموظفين في كافة الاختصاصات الإعلامية بالإدارة العامة لمكتب الإعلام بالتعاون مع نقابة الصحفيين بمقر النقابة نظراً لمستوياته التدريبية الجيدة لتدريب وتأهيل الأئمة في مجالات الإعلام وصحفيي الحديث.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف مع نقيب الصحفيين والصحفي جمال عبد الرحيم أمين عام النقابة بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار وزير الأوقاف إلى مشاركة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في معرض الكتاب الأول لنقابة الصحفيين غدا الأربعاء والذي يستمر من الأربعاء المقبل إلى السبت 5 أكتوبر، وإلى مشاركة الوزارة في كافة الفعاليات. منها أنشطة نقابة الصحفيين، ومنها الترويج لمسابقات القرآن الكريم لأبناء الصحفيين، وتكريمهم، وغير ذلك.

وأكد وزير المؤسسة تعاون الوزارة الكامل مع نقابة الصحفيين، ووعد بأن نقف جميعا خلف الإمام الأكبر الدكتور. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأكثرهم غيرهم، والمهم أن يكون الاتجاه صادقا ويأتي من العمق.

وأضاف الأزهري أن هناك شريحة من المثقفين تمد يدها في التواصل، ونحن في وزارة الأوقاف نحاول كسر الحاجز والتغلغل في المنطقة الصعبة والأكثر خلافية بين رجال الدين والمثقفين وإعادة صياغة العقد الاجتماعي بين كافة شرائح المجتمع بحيث يصبح فكرة وتطبيقا.

من جانبه أشاد البلشي بموقف وزير الأوقاف تجاه شيخ الأزهر الشريف وحامل أوراقه، مؤكدا أنه ينقل رسالة قوية تحمل كل التقدير والاحترام لشيخنا ومعلمنا. الإمام الأكبر ودليل واضح على البيعة لسماحة الإمام.

وثمن البلشي توجه وزير الأوقاف في كسر الحاجز بين رجال الدين والمثقفين وإعادة صياغة العقد الاجتماعي بين كافة شرائح المجتمع، مؤكدا أن هذا التوجه سيؤدي إلى ثروة فكرية كبيرة.

ورحب نقيب الصحفيين بتدريب الأئمة والدعاة والموظفين في الإدارة العامة للمكتب الإعلامي بالتعاون مع النقابة. ودعا نقيب الصحفيين وزير الأوقاف لحضور أولى هذه الدورات التدريبية وفتحها للأئمة والخطباء والموظفين في الإدارة العامة للمكتب الإعلامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى