العالم

لودريان: فرنسا تدعم لبنان وتقف إلى جانبه في كل الظروف

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في السراجليو، موفد الرئيس الفرنسي جان إيف لودريان، بحضور السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو ومستشار رئيس مجلس الوزراء الوزير السابق نقولا نحاس.

وبحسب ما نشره رئيس مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، في تدوينة على صفحته الرسمية على منصة “X”، أكد لو دريان خلال اللقاء أن فرنسا تدعم لبنان وتقف إلى جانبه في كل الظروف.

واعتبر زيارة رئيس الوزراء اللبناني الى نيويورك “قضية مهمة جدا” في هذا الوضع الدقيق، معربا عن أمله في أن تؤدي الاتصالات الدبلوماسية إلى حل يكسر دائرة العنف.

وفيما يتعلق بالملف الرئاسي اللبناني، قال لودريان: “إنه سيسعى جاهدا إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف اللبنانية من أجل التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى انتخاب رئيس جديد”.

ارتفعت حدة القصف الإسرائيلي على لبنان، اليوم الاثنين، حيث نفذ جيش الاحتلال للمرة الأولى هجمات مكثفة على المدن الجنوبية بلغ عددها نحو 1300 هجوم. كما استهدفت الغارات منطقة البقاع ومدينة جبيل للمرة الأولى.

تمثل العمليات الإسرائيلية في لبنان يوم الاثنين 23 سبتمبر أخطر تصعيد منذ مشاركة حزب الله في الحرب التي اندلعت في غزة في 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى