مصر

نائب سفير الصين: علاقات التعاون الوثيقة بين القاهرة وبكين تعمق الصداقة بين الشعبين

قال تشانغ تاو، نائب السفير الصيني بالقاهرة، أمس، إن الصين تتطلع إلى التعاون مع مصر، مشيراً إلى أن التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات ساهم في تعميق الصداقة بين البلدين والشعبين.

جاءت تصريحات تاو في إطار أنشطة الترويج الثقافي والسياحي التي تقيمها السفارة الصينية بالقاهرة احتفالا بمهرجان منتصف الخريف الصيني التقليدي بعنوان “ليلة منتصف الخريف في تشينغداو”.

*تتمتع مدينة تشينغداو بشهرة سياحية وتاريخية كبيرة

وأكد تاو أن مدينة تشينغداو مدينة ساحلية مهمة في الصين وتتمتع بسياحة كبيرة وشهرة تاريخية كبيرة، لافتاً إلى أن الصين تدعو المصريين لزيارة المدن الصينية للاستمتاع بروعتها وثقافتها، كما أن هذا الحدث يعد تكاملاً بين الثقافات المختلفة وجسراً بين مصر. والصين.

من جانبه، وصف تسنغ زان رونغ، عضو اللجنة الدائمة للجنة مقاطعة شاندونغ للحزب الشيوعي الصيني، مدينة تشينغداو بأنها رائعة ومهيبة، مشيراً إلى أن المدينة مشهورة بالسياحة والثقافة وتعد من المدن أهم الوجهات السياحية في الصين.

من جانبه، استعرض بان فنغ، مدير إدارة الثقافة والسياحة في مدينة تشينغداو، الإمكانات السياحية التي تتمتع بها المدينة، وأشار إلى أن هذه المدينة تم اختيارها من قبل منظمة شنغهاي للتعاون عاصمة للسياحة والثقافة لعام 2024-2025.

*التشابه بين القاهرة وتشينغداو

 

وأوضح أن هناك العديد من أوجه التشابه بين القاهرة وتشينغداو حيث أن كل منهما يتمتع بتاريخ طويل وثقافات رائعة، وأعرب عن رغبته في تطوير تعاون أعمق بين المدينتين لتعزيز التكامل السياحي المتبادل بينهما. تم تنظيم الاحتفال تحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة الصينية والسفارة الصينية في مصر وحكومة تشينغداو الشعبية والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة وإدارة تشينغداو للثقافة والسياحة. كما حضر الحفل أعضاء وفد مدينة تشينغداو وعدد من ممثلي وزارة السياحة والآثار والعديد من الوزارات والهيئات الأخرى. وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي قصير عن السياحة والثقافة في مدينة تشينغداو. كما شهد الحفل عرضا مسرحيا وبعض العروض الفنية الشعبية الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى