مصر

مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية للمحكمتين الإدارية والتأديبية

وافقت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية على اعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد 2024-2025، والتي تم فيها توزيع 364 مستشارا ومستشارة. كما وافقت الجمعية العمومية للمحكمة التأديبية على اعتماد الحركة القضائية. حيث تم توزيع 200 استشاري واستشارية.

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية والجمعية العمومية لمحكمة التأديب اجتماعهما اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار محمد الكشكي – نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس شؤون المحاكم الإدارية والتأديبية وأعضاء وأعضاء الجمعيتين العموميتين للمحكمتين.

وأشارت المحكمة في بيان لها إلى أن التوزيع روعي المصلحة العامة في العمل وروعي رغبات أعضاء وعضوات الجمعيتين العموميتين وفقا للقواعد التي وضعها المجلس الخاص.

ورحب رئيس مجلس الدولة بأعضاء الجمعيتين العموميتين للمحكمتين، وهنأهم ببداية العام القضائي الجديد، وتمنى لهم دوام التوفيق والتفوق والأجر من الله عز وجل.

وشدد رئيس مجلس الدولة على ضرورة التزام المستشارين ورؤساء الأقسام بواجبات عملهم ومتابعة نسخ القرارات الصادرة عن إداراتهم والتوقيع عليها بسرعة ودقة، وإبلاغ أمانات الدائرة في أسرع وقت ممكن. لإرسال ملفات الاستئناف. اتخاذ قرار بشأن ذلك في أقرب وقت ممكن ومراقبة التوقيع على قوائم الرسوم؛ تحصيل قيمة المطالبة المقررة لصالح خزانة الدولة.

كما أكد حرصه على التواصل المستمر والمستمر مع أعضاء وعضوات الجمعيات العمومية للمحاكم الإدارية والتأديبية في العام القضائي الجديد لتحقيق العدالة الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى