رياضة

زيزو: أتمنى التتويج بالسوبر الإفريقي أمام الأهلي وكتابة اسمي في تاريخ الزمالك

اعترف أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، برغبته في الفوز بكأس السوبر الإفريقي، وكتب اسمه بقوة في تاريخ القلعة البيضاء. وشدد على ضرورة احترام الخصم النادي الأهلي.

وقال زيزو في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف): “هدفي هو الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي الثاني في مسيرتي الكروية مع الزمالك. سيكون شغف جماهير الزمالك بهذه المسابقة رائعًا، وهذا سيمنحني وزملائي دفعة قوية.

وأضاف زيزو: “المباراة ستكون قوية للغاية لأنها ستجمع أكبر فريقين في القارة الأفريقية. هدفنا هو تقديم مباراة كروية ممتعة تليق بكرة القدم المصرية والجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز يعمل مع اللاعبين لتحقيق هذا اللقب”.

وشدد زيزو: “أهم نقطة في المباراة هي التركيز الكامل على مجريات المباراة واستغلال كافة الفرص واحترام الخصم لأنه يملك تاريخا كبيرا وعريقا. هدفنا هو الفوز باللقب، خاصة أن الزمالك لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج وجماهيرنا هناك ستدعمنا في المباراة وبالتالي هدفنا سيكون إسعادهم”.

وتابع: “الأجواء في صالة المملكة ستكون رائعة والجمهور المصري والسعودي سيكون في غاية التركيز على حضور المباراة وهو ما سيسعدنا كلاعبين ويثيرنا أيضًا لأنه كما قلت “إن المباراة ستكون سيكون بين أكبر فريقين في القارة الإفريقية وبالتالي فإن شغف الجماهير به سيكون عاليا وهو ما سيعطينا دفعة قوية.

وأكد زيزو: “هدفي كلاعب هو الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية مع الزمالك. لقد فزت بالفعل بهذا اللقب عام 2020 بعد الفوز على الترجي التونسي، وكان هذا اللقب مختلفا بالنسبة لي، وأتمنى تحقيقه مرة أخرى لأنني أريد مواصلة حفر اسمي في التاريخ.

وأوضح زيزو: “من المؤكد أن جماهيرنا متعطشة لهذا اللقب وهدفنا هو الفوز بالبطولة خاصة في هذه النسخة لأنها أمام الأهلي وستكون لها نكهة مختلفة”.

وتابع: “نادي الزمالك معتاد على الفوز بالبطولات سواء المحلية أو الإفريقية، وهذا ما حدث معي في المواسم القليلة الماضية، فمنذ انضمامي للفريق في 2019، تمكنت من الوصول والفوز بجميع البطولات المتاحة”. “

وأنهى زيزو حديثه برسالة لجماهير الزمالك قائلا: “أقول لجماهيرنا سواء الذين سيحضرون المباراة أو أولئك الذين سيبقون خلف الشاشات، إننا بحاجة لدعمكم وإياكم خلال هذه الفترة”. في قدرات لاعبي الزمالك، وإن شاء الله سنفوز بهذا اللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي”.

ويواجه الزمالك الأهلي في كأس السوبر الأفريقي على ملعب المملكة أرينا يوم الجمعة المقبل.

ويدخل الزمالك المباراة بصفته حامل لقب الكونفدرالية الأفريقية، بينما يدخل الأهلي المباراة حاملا لقب دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها الزمالك الأهلي في كأس السوبر الأفريقي، حيث سبق للفريق الأبيض أن أحرز لقبه الأول في المسابقة القارية على حساب غريمه اللدود، بعد فوزه على الأخير. 1-0 النسخة الثانية من البطولة عام 1994 في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى