مصر

وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوى التخصصي

شهد الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية من مشروع مراكز القيادة الإستراتيجية التكتيكية المتخصصة لأحد تشكيلات الدفاع الجوي والجوي. القوات والتي تأتي ضمن خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة على مدار عدة أيام بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة. القوات المسلحة.

وألقى اللواء الركن ياسر كمال التودي قائد قوات الدفاع الجوي كلمة أكد فيها جاهزية رجال قوات الدفاع الجوي لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية القتالية حتى يتمكنوا من تنفيذ كافة المهام المنوطة بهم. لهم دفاعًا عن أمن الوطن في إطار منظومة العمل المتكامل للقوات المسلحة لحماية المجال الجوي المصري.

ونقل الفريق عبد المجيد صقر تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بجهود رجال القوات الجوية والدفاع الجوي. في تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم.

كما ناقش عدد من المشاركين أسلوب قيادتهم في مختلف المواقف العملياتية، وأشادوا بإجراءات التخطيط والتنظيم والتنسيق بين عناصر القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، فضلاً عن قدرتهم على القيام بمهام مشتركة لمواجهة التهديدات الجوية المختلفة، مما يعكس الاستعداد القتالي عالي الجودة للمشاركين في عناصر المشروع.

شهد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل المشروع والتي تضمنت عرض القرارات والإجراءات التي تنفذها التخصصات المختلفة لتنظيم التعاون.

كما ناقش عدداً من القادة والضباط في قيامهم بواجباتهم وعرض عدداً من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة عند تنفيذ العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى