العالم

القسام في لبنان تنعى قائدا ميدانيا قتل بعملية اغتيال إسرائيلية

نعت كتائب القسام – لبنان، الجناح العسكري لحركة حماس، القائد الميداني حسين محمود النادر الذي استشهد في محاولة اغتيال إسرائيلية في لبنان. وقالت القسام في بيان لها: “بأسمى آيات الفخر والاعتزاز والثقة بنصر الله القريب، تتقدم كتائب الشهداء عز الدين القسام إحدى خاصتها لشعبنا وجماهير وطننا العربي والإسلامي”. أهداف الوطن”. الفرسان البواسل القائد الميداني لقسام القسام حسين محمود النادر “أبو صالح” (من جديدة مرجعيون – جنوب لبنان)”.

وأضاف البيان: “استشهد شهيدا خلال معركة طوفان الأقصى يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، بعد محاولة اغتياله من قبل الطيران الصهيوني الغادر خلال العدوان الغاشم على لبنان الشقيق”.

وأكد القسام: “إن شهيدنا البطل وهو ينزف عاهداً الله عز وجل، ثم نعاهد شعبنا وأمتنا على مواصلة طريق المقاومة، وستبقى دماء الشهداء نبراساً ينير طريق التحرير”. لنا، وستحل اللعنة على هذا الكائن الهش حتى يمحو من أرضنا ومقدساتنا إن شاء الله تعالى”.

زادت حدة القصف الإسرائيلي على لبنان، اليوم الاثنين، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 200 هجوم على مدن الجنوب واستهدف القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل للمرة الأولى.

وأفاد مراسل روسيا اليوم أن رسائل وصلت على هواتف مواطنين لبنانيين من إسرائيل تقول: “إذا كنتم في مبنى به أسلحة لحزب الله، فابتعدوا عن القرية حتى إشعار آخر”.

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان في ظل “تغيير إسرائيل لميزان القوى”.

وحذر نتنياهو الإسرائيليين من “أننا نواجه أياما صعبة وطويلة”، وحث الجميع على “الامتثال لتحذيرات الجبهة الشعبية”، وشدد على ضرورة “الوقوف معا حتى النصر”.

وبحسب هذه التصريحات، استشهد أكثر من 490 شخصا وأصيب أكثر من 1645 آخرين، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، في الهجمات الإسرائيلية العنيفة وغير المسبوقة على بلدات وقرى جنوب وشرق لبنان، بحسب حصيلة جديدة. أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى