العالم

جيش الاحتلال: إطلاق 35 صاروخا من لبنان باتجاه صفد والجليل الأسفل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه رصد إطلاق 35 صاروخا على مدينة صفد ومناطق في الجليل الأسفل واعترض بعضها. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة عند معبر الجولاني بعد سقوط صاروخ من لبنان.

يأتي ذلك على خلفية تصاعد المواجهات بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفت إسرائيل اجتماعا لقيادات وحدة الرضوان التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل مسؤولين بارزين في الوحدة.

وجاءت تلك العملية بعد انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية تسمى “بيجر” يستخدمها عناصر حزب الله خلفت عشرات القتلى وآلاف الجرحى، فيما اتهم الحزب إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم.

شن جيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين، سلسلة جديدة من الغارات الجوية العنيفة على عدة مناطق في جنوب وشرق لبنان.

وأدت الهجمات الإسرائيلية على بلدات وقرى في جنوب لبنان إلى مقتل 100 شخص وإصابة أكثر من 400 آخرين، وفقًا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شركة أوجيرو للاتصالات أن لبنان تلقى نحو 80 ألف محاولة اتصال، يعتقد أنها محاولات اتصال إسرائيلية، تطلب من الناس الإخلاء.

وذكرت وكالة رويترز أن سكان الجنوب تلقوا اتصالات من رقم لبناني يأمرهم بالابتعاد فوراً مسافة 1000 متر عن أي موقع يستخدمه حزب الله اللبناني.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، تلقى اللبنانيون في العاصمة بيروت وعدة مناطق، اتصالات تحذيرية من إسرائيل عبر الخطوط الأرضية تطالبهم بسرعة إخلاء مواقعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى