مصر

عبد العاطي يلتقي نظيره العماني على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة

دكتور. التقى معالي بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في نيويورك اليوم الاثنين، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

دكتور. وأعرب عبد العاطي عن تقدير مصر لجهود عمان في دعم جهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأكد استعداد الجانب المصري لتعزيز التعاون المشترك مع عمان في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين إلى أقصى حد. الشعوب.

وأشاد بالزيارة التاريخية التي قام بها السلطان هيثم بن طارق لمصر على رأس وفد رفيع المستوى في مايو 2023، والتي التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي آنذاك، مشيرا إلى رغبة مصر في تحسين التعاون بين البلدين وتعميق العلاقات الثنائية. وشدد على أهمية انعقاد كافة أطر التشاور بين البلدين بشكل منتظم.

كما أشار إلى أهمية تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، واستعراض المزايا والحوافز الاستثمارية في مصر والأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أي عقبات قد تظهر أمام المستثمرين العرب في مصر.

وشدد وزير الخارجية على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين بشأن مختلف القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وأشار إلى أن مصر ستواصل جهودها للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والعمل على احتواء التصعيد بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

كما أكد على ضرورة فتح جميع المعابر الحدودية مع قطاع غزة وتدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق، وأكد رفض مصر القاطع لأي سيناريوهات تهدف إلى استمرار احتلال قطاع غزة أو إغلاق معبر رفح أو طرد الفلسطينيين من أراضيهم. ارض للتوزيع. كما ناقش الوزيران آخر التطورات في اليمن ومنطقة البحر الأحمر والقرن الأفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى