مصر

وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

دكتور. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع فيلمون يونج رئيس الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك استمرارًا لاجتماعات الوزير على هامش فعاليات الجزء الرفيع للجمعية العامة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وهنأ وزير الخارجية يانغ على توليه منصبه ودعاه لزيارة مصر. وأشار إلى الأهمية التي توليها مصر لدعم الأمم المتحدة وأجهزتها والعمل الدولي المتعدد الأطراف، وأكد مجددا التزام مصر بدعم مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

ورحب وزير الخارجية بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بعقد قمة المستقبل، وأكد دعم مصر للقمة، وهنأ رئيس الجمعية على نجاح القمة في اعتماد ميثاق المستقبل.

وأشار إلى الحاجة الملحة لتعزيز مصداقية الأمم المتحدة أكثر من أي وقت مضى في ظل المعايير المزدوجة التي نلاحظها في التعامل مع مختلف القضايا الدولية.

وتطرق الحديث إلى عدد من القضايا المهمة ذات الأولوية بالنسبة لمصر، وعلى رأسها قضية إصلاح مجلس الأمن وعمليات حفظ السلام وبناء السلام، وسبل دعم الدول النامية.

واستعرض وزير الخارجية أبرز التطورات الإقليمية، لا سيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وحذر من خطورة استمرار إسرائيل في نهجها الذي يدفع المنطقة إلى مزيد من الاضطرابات والتصعيد.

كما ناقش اللقاء التطورات في ليبيا وسوريا واليمن والقرن الأفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى