منوعات

مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة أُولُو الْعِلْمِ تزامنًا مع العام الدراسي الجديد

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية شاملة بعنوان “أهل العلم” لتوضيح أهمية العلم وأهله. تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

ويشارك في الحملة دعاة ودعاة الأزهر من خلال الاتصال المباشر مع المعلمين والطلاب بالمدارس والمعاهد بمختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، وكذلك من خلال المطبوعات الإلكترونية عبر صفحات الأكاديمية على مواقع التواصل الإلكتروني وتلك موقع الأكاديمية على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتأتي الحملة تنفيذاً لتوجيهات سماحة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور. أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتكثيف الجهود التوعوية والتفاعل المباشر مع الناس ودعم الجوانب التنموية في حياتهم.

دكتور. وقال محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، إن الحملة تأتي استمرارًا للحملات التوعوية والمجتمعية الشاملة التي تنفذها الأكاديمية بشكل مستمر، وتهدف إلى التوعية بكافة القضايا الآنية التي تتعلق بهموم الناس وقضاياهم. تؤثر على حياتهم اليومية.

وأوضح الهواري في تصريح على الموقع الرسمي للمجمع: أن “الحملات التوعوية التي يطلقها المجمع تهدف إلى معالجة القضايا الاجتماعية والقضايا التي تمس الإنسان من خلال استهداف فئات عمرية مختلفة من أفراد المجتمع بما يتناسب مع احتياجات كل فئة”. أن الحملة تركز على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأطفال على اكتساب العلوم من أجل بناء جيل واعي بكل ما يأتي معه ويتمتع بمستوى عالٍ من المعرفة والثقافة والمعرفة التي تجعله مسؤولاً عن بناء الأمة والحفاظ عليها. كما يرسلون لهم سلسلة من الرسائل التي توضح فضل العلم والعلماء واحتياجات البشرية للاعتماد على الذات وعدم التهاون في تشكيل مستقبلهم وأيضا للتعامل مع الجوانب السلبية التي تؤثر على الشباب وتتركهم في حالة من اليأس والإحباط.”

وأوضح أن الحملة تهدف إلى إرسال عدد من الرسائل المهمة التي تهدف إلى إبراز أهمية العلم ودوره في بناء الأمم والمجتمعات المتقدمة، إضافة إلى توضيح ضرورة الاهتمام بالأخلاق الفاضلة والابتعاد عن الرذائل والمنكرات. منها المفاهيم الأخلاقية وأن القيم الاجتماعية النبيلة هي فضيلة يمتلكها طالب العلم قبل حصوله على العلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى