اقتصاد

وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان

شارك حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور تسنغ زان رونغ الأمين العام للحزب الشيوعي في مدينة تشينغداو وعضو اللجنة المركزية للحزب في مقاطعة شاندونغ، والسفير لياو لي تشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مصر، اليوم الاثنين، بحسب بيان. من الوزارة.

وقال الخطيب إن مشروع مجمع هاير الصناعي الصديق للبيئة يعد من أهم قصص النجاح للشركات الصينية في مصر، حيث حظي المشروع باهتمام ودعم كبير من الحكومة المصرية والقيادة السياسية منذ بدايته.

وأشار الخطيب إلى أن الحكومة المصرية مهتمة بتجاوز كافة تحديات المشروع ومنحته الرخصة الذهبية في ديسمبر 2022 حتى افتتح رئيس الجمهورية المشروع في مايو الماضي.

وأضاف الخطيب أن شركة هاير اليكتريك مصر هي أول شركة صينية تحصل على الرخصة الذهبية وأصبحت نموذجا يحتذى به للشركات الأجنبية الساعية لدخول السوق المصري.

وأضاف الخطيب أن الشركة تقوم حاليا بتوسيع استثماراتها بقيمة 40 مليون دولار لإنتاج أنظمة التكييف المركزي بمساحة 40 ألف متر مربع، وهو ما يدل على ثقة المستثمر الصيني في الاستثمار في مصر وأهميتها الكبيرة كدولة تعكس سوق هامة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف الوزير أنه يأمل أن يساعد هذا المشروع المهم في جذب المزيد من الشركات العاملة في الصناعات التي تقوم بتوريد وتصدير الأجهزة المنزلية إلى كافة الأسواق العالمية من مصر، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين مصر والتي وقعتها كيانات اقتصادية كبرى مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والكوميسا والمنطقة العربية.

وأشار الخطيب إلى أن هذا العام هو عام الشراكة والتنمية بين مصر والصين، حيث ستقيم الدولتان خلاله العديد من الفعاليات في مختلف المجالات على المستوى الاقتصادي والسياسي والثقافي والاجتماعي والسياحي.

ويمثل وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع مجمع هاير الأخضر الذكي في مصر خطوة مهمة في تلبية احتياجات السوق المحلي المصري وخلق فرص عمل لنحو 1000 موظف من أفضل الكوادر المؤهلة في سلاسل التوريد كما تعد فرصة عالمية لنقل الخبرات إلى السوق المحلية والمساهمة الفعالة في دعم وتحسين توطين الصناعة وتعزيز أنشطة التصدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى