رياضة

توني بوبوفيتش مديرا فنيا جديدا لمنتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيين توني بوبوفيتش مديرا فنيا للمنتخب الوطني للرجال خلفا لجراهام أرنولد الذي استقال قبل أيام وسط مشوار المنتخب في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان رسمي: “سيتولى بوبوفيتش مسؤولية المنتخب الوطني للرجال وستكون مهمته الأولى قيادة الفريق خلال الجولة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس آسيا”.

وأضاف البيان: “تعيين بوبوفيتش يستمر حتى نهائيات كأس العالم 2026 ويبشر بعهد جديد للمنتخب الوطني”.

ولعب المدرب الجديد للمنتخب الأسترالي 58 مباراة دولية مع الفريق حتى الآن في مسيرته الكروية.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون: «يظل توني خياراً مثالياً للمضي قدماً بمنتخبنا الوطني نظراً لخبرته وصفاته القيادية وفهمه العميق لطبيعة كرة القدم في أستراليا وما يعنيه أن تكون لاعباً». في المنتخب الوطني.”

وأضاف جونسون: «الخبرة الدولية التي اكتسبها خلال مسيرته كلاعب أو مدرب في آسيا تزيد من فرصه في قيادة المنتخب الأسترالي إلى النجاح على الساحة العالمية».

واستقال أرنولد المدرب السابق للمنتخب الأسترالي، الأسبوع الماضي، بسبب النتائج السيئة التي هددت فرص الفريق في التأهل المباشر لكأس العالم 2026، حيث تعرض المنتخب لهزيمة مفاجئة على أرضه أمام البحرين، ثم تعادله بالنقاط مع إندونيسيا. وسيلتقي الصين واليابان في أكتوبر المقبل.

ورحل أرنولد بعد مسيرة مع المنتخب الأسترالي بدأت في أغسطس 2018، بالإضافة إلى فترة عمله القصيرة كمدرب مؤقت بين عامي 2006 و2007.

وتأهل المنتخب الأسترالي إلى نهائيات كأس العالم في النسخ الخمس الأخيرة، كما تأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022 في قطر للمرة الثانية في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى