منوعات

وزير التعليم: سنواصل زيارة المدارس بأنحاء الجمهورية لمتابعة العملية التعليمية

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الزيارات الميدانية الجارية للمحافظات تهدف إلى تقييم مدى تنفيذ الآليات والإجراءات المعلنة على أرض الواقع، مشيراً إلى أنه سيواصل زياراته للمدارس في جميع أنحاء الجمهورية، للتأكد من توفيرها. التعليم المدرسي – التعليم الجيد للطلاب.

استقبل وزير التربية والتعليم اليوم د. قام الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بزيارة عدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة سير العام الدراسي الجديد 2024/2025.

رافقهم في الجولة د. حازم عمر نائب محافظ قنا ود. أحمد المحمدي وكيل الوزارة للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، ود. رافق محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بقنا.

دكتور. أكد خالد عبد الحليم محافظ قنا، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب، وأشاد بجهود وزير التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم وتقديم الحلول التنفيذية لتحسينها. تعليم .

وبدأ الوزير والمحافظ زيارتهما لمدرسة “تحيا مصر (1) الرسمية للغات” التابعة لإدارة تعليم قنا، والتي تضم 1200 طالب. وقاموا بتفتيش الغرف الصفية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب، والاطلاع على قوائم الفصول المرفقة بها.

كما حضر الوزير والمحافظ اللقاء الصباحي بالمدرسة حيث قاموا بتحية العلم واستمعوا إلى الإذاعة المدرسية وأشاد بأداء الطالب الذي ألقى الشعر أثناء الطابور.

وقام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة سيدي عمر الابتدائية للتعليم الأساسي بإدارة قنا والتي تضم 1120 طالبًا، وتفقدا الفصول الدراسية والمكتبة والمعامل. كما زاروا مدرسة محمود بكري التي تضم 646 طالبا وكان في استقبالهم النائبان مصطفى بكري ومصطفى محمود.

كما زاروا مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات التي تضم 1300 طالبة وتفقدوا الغرف الصفية وتابعوا شروحات المعلمين على السبورات الذكية.

كما تفقدوا المدرسة الابتدائية بالبلدة العمالية والتي تضم 1723 طالبا، وزاروا فصول رياض الأطفال وفصول الصفين الأول والثاني.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بالمدرس المتقاعد الذي يعمل متطوعا وشكره على جهوده في تثقيف أبناء مدينته.

ثم قام الوزير والمحافظ بزيارة مدرسة قنا الإعدادية للبنات التي تضم 1660 طالبة، وتفقدا العديد من الفصول الدراسية.

والتقى الوزير خلال الزيارة بمشرفي جميع المواد الدراسية بمديرية قنا وأكد على توحيد الواجبات والتقييمات الأسبوعية والملخصات بجميع المدارس ونشرها على الموقع الرسمي للوزارة.

ووجه الوزير مدرسي المواد العامة بتصحيح الواجبات المنزلية مع المعلمين.

وأشار الوزير إلى أنه بعد أسبوعين من بدء الدراسة سيتم عقد اجتماع للموجهين العامين لبحث تطوير العملية التعليمية ومعالجة أي تحديات.

واختتم الوزير والمحافظ جولتهما بزيارة مدرسة البراهما الإعدادية التي تضم 718 طالبا.

وفي نهاية الجولة، قاموا بزيارة مدرسة قفط العامة للغات التي يبلغ عدد طلابها 1966 طالبًا، وتفقدوا العديد من الفصول الدراسية.

يشار إلى أن إجمالي عدد المدارس في قنا 2175 وعدد الطلاب 875 ألف طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى