اقتصاد

إعلان نتائج طرح المرحلة السابعة للأراضى الصناعية عن طريق منصة مصر الصناعية الرقمية

أعلنت وزارة الصناعة بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة تكنولوجيا تشغيل التسهيلات المالية (e-Finance)، عبر منصة مصر الصناعية الرقمية، اليوم الأحد، نتائج مزايدة المرحلة السابعة للصناعة منها 1124 قطعة صناعية في 14 محافظة (القاهرة، المنوفية، الشرقية، الإسماعيلية، الفيوم، البحيرة، مرسى مطروح، شمال سيناء، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان) بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية 8 ملايين و482 ألف متر مربع متر مربع للأنشطة المختلفة (صناعات الأغذية والأدوية والكيمياء والهندسة الميكانيكية والتعدين والنسيج ومواد البناء) بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

وأكد بيان وزارة الصناعة أن هذا الإعلان يأتي عبر المنصة في إطار التزام الوزارة بالشفافية الكاملة والعدالة في عملية التخصيص، وأنه سيتم إخطار المستثمرين عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS) ورسائل البريد الإلكتروني.

ولمعرفة النتيجة عليك الدخول إلى المنصة من هنا وإتباع الخطوات التالية:

– قم بإنشاء حساب بنفس عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته عند التقدم بطلب للحصول على الخريطة الاستثمارية. – سيتم إرسال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) إلى رسالة التأكيد الإلكترونية الخاصة بك – ثم قم بتسجيل الدخول إلى المنصة. – اضغط على الرابط لمعرفة نتيجة البطاقة الاستثمارية. – أدخل رقم الطلب RQ number ثم اضغط على بحث. – يتم عرض النتيجة.

جدير بالذكر أن المنصة سبق وأن قامت بإخطار المستثمرين المتقدمين للحصول على الخارطة الاستثمارية بتاريخ 11 من الشهر الجاري برسائل نصية قصيرة (SMS) تتضمن رقم طلب RQ الخاص بهم، ونصحتهم بزيارة الموقع الإلكتروني للمنصة والتسجيل للاستعلام عن النتائج من العرض وقت صدوره.

كما أكدت الوزارة في بيانها أن منصة مصر الصناعية الرقمية ستساعد في تسهيل عملية الاستثمار الصناعي من خلال تقديم كافة الخدمات والمعلومات إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة المنشآت المختلفة، مع التركيز مرة أخرى على دعم المستثمرين في كافة المراحل التي يمر بها، بدءًا من نشاطه واستقرار وضعه وانتهاءً بنمو الأعمال. الهدف من المنصة هو أن تصبح قناة الاتصال الأكثر أهمية بين المستثمرين الصناعيين وجميع المعنيين.

توفر المنصة وظيفة إعلام المستثمر تلقائيًا بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات التي يقترب تاريخ انتهاء صلاحيتها. كما توفر المنصة الخدمات التي يطلبها المستثمر وكذلك كافة المعلومات والمستندات اللازمة لتنفيذ الخدمات من خلال حساب آمن للمستثمر الصناعي والذي يحتوي على معلوماته ومستنداته التي تم إدخالها من خلاله وكذلك جميع طلبات الحصول على على الخدمات التي تقدمها المنصة بالإضافة إلى حالة كل طلب.

علمًا بأنه تم إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية في 1 سبتمبر 2024، والتي تقدم مجموعة من الخدمات الرقمية للمستثمرين الصناعيين، بما في ذلك:

– خدمة تخصيص المساحات الصناعية عبر الخريطة الاستثمارية. – خدمة إصدار رخصة التشغيل عن طريق الإخطار. – خدمة المتابعة السنوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى