العالم

ميقاتي: لا أولوية تعلو حاليا على وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة نجيب ميقاتي، اليوم السبت، أنه لا توجد حاليا أولوية أعلى من وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل، ودعا المجتمع الدولي والضمير الإنساني إلى اتخاذ موقف واضح من هذه المجازر.

وجدد ميقاتي التأكيد في بيان له اليوم السبت، على أنه “لا توجد حاليا أولوية أعلى من وقف المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والحروب بمختلف أساليبها التي يشنها”.

وأضاف: “أدعو المجتمع الدولي والضمير الإنساني إلى اتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الرهيبة”.

كما نطالب باعتماد القوانين الدولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو.

وأضاف: “لكن في ظل التطورات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت الامتناع عن السفر، وبعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية تم الاتفاق على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي العاجل في هذه المرحلة”.

شنت طائرة حربية إسرائيلية، ظهر أمس الجمعة، هجوماً على منطقة “الجاموس” في الضاحية الجنوبية.

أفاد بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بعد ظهر اليوم السبت، في تحديث جديد لنتائج الهجوم الإسرائيلي الذي وقع أمس على الضاحية الجنوبية لبيروت، أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى سبعة وثلاثين شخصاً.

وانفجر عدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في مناطق مختلفة من لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مما أدى إلى إصابة ما يصل إلى ثلاثة آلاف شخص ومقتل 37 آخرين. ولم يعرف بعد سبب الانفجار المتزامن لآلاف الأجهزة، واتهم حزب الله والسلطات اللبنانية إسرائيل بالمسؤولية عن الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى